المصادر
Volume 13, Numéro 1, Pages 17-45
2011-06-04

التعليم المسجدي في مشروع ابن باديس الإصلاحي

الكاتب : مرزوق العمري .

الملخص

اتجهت حركات الإصلاح الحديثة إلى الاعتماد على التعليم كفضاء إصلاحي أساسي، باعتبار بذرة التعليم تثمر في سائر الفضاءات الأخرى، وباعتباره أيضا الأداة التي تتصل بالإنسان فتستوعبه فهما وسلوكا، فهو من جهة عملية تقوية القوى العقلية والطبيعية للإنسان، ومن جهة أخرى تهذيب لسلوكه على نحو يبرز أثر المعلومات التي حصّلها الشخص المتعلم

الكلمات المفتاحية

التعليم المسجدي- ابن باديس