مجلة الآداب و العلوم الإنسانية
Volume 14, Numéro 1, Pages 152-183
2015-09-01

التقويم المستمر للتحصيل الدراسي لدى الطالب في الجامعة الجزائرية بين الواقع و النهج الأمثل

الكاتب : سكينة قدور . بوزيد ساسي هادف .

الملخص

نحاول في هذا المقال تشريح واقع العملية التقويمية المستمرة للتحصيل الدراسي لدى الطالب بالجامعة الجزائرية بصفة عامة و جامعة 8 ماي 1945 قالمة - الجزائر ، على وجه الخصوص ، بما عليها ، و ذلك من خلال عرض إيجابياتو سلبيات مختلف الاختبارات التحصيلية الحالية "شفوية ، مقالية ، موضوعية ن ...." ثم نحاول اقتراح رؤية تقويمية استشرافية اكثر موضوعية نستطيع من خلالها أن نحقق مبدأ تربويا هاما.

الكلمات المفتاحية

التقويم المستمر - التحصيل الدراسي - الطالب الجامعي - الجامعة الجزائرية