المعيار
Volume 25, Numéro 2, Pages 49-62
2021-01-30

الإعلام الجديد والإرهاب: آليات الدعاية وعناصر الإستقطاب

الكاتب : فيصل فرحي .

الملخص

يبحث هذا المقال في سياقات وآليات إستخدام وتوظيف الإعلام الجديد في معركة الإرهاب، سواء من طرف الأجهزة الأمنية التابعة للدول أو من طرف المنظمات الإرهابية، على إعتبار أن هذا النوع من الإرهاب قد أضحى آداة فعالة في يد من يمتلكه في التأثير والإستمالة وبناء خطط وسياسات تحد من حركة الطرف الآخر وتحقق مجال أوسع للإنتشار. This article examines the contexts and mechanisms of the use and employment of the new media in the battle of terrorism, whether by the security agencies of countries or by terrorist organizations, considering that this type of terrorism has become an effective tool in the hands of those who have influence and The movement of the other party and achieve a wider scope for proliferation.

الكلمات المفتاحية

الإعلام الجديد، الإرهاب، الدعاية، الإستقطاب، التوظيف ; New media, terrorism, propaganda, polarization, employment