مجلة علوم وتقنيات النشاط البدني الرياضي
Volume 11, Numéro 1, Pages 1-13
2020-12-31

واقع التسويق في الأندية المحترفة الجزائرية و أثره على استقطاب الاستثمار للنادي

الكاتب : Lamari Lahcene .

الملخص

يعتبر النادي الرياضي المحترف أساس رياضة المستوى العالي و التفوق الرياضي فهو يسعى دائما للفوز بمختلف المنافسات و البطولات الرياضية، وحتى يتسنى له الحفاظ على مكانته و استقراره وجب عليه الاعتماد على عدة ركائز من أهمها التسويق والاستثمار في المجال الرياضي فهي تعتبر المحرك الرئيسي في توفير مدخول مادي لتغطية نفقاته و تطوير امكانيته من خلال استغلال موارده في جلب المستثمرين و ابراز مميزات التسويق ضمن النادي المحترف وعليه نسعا في هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير سياسة التسويق في الاندية المحترفة الجزائرية لكرة القدم على جلب المستثمرين للنادي ، وقصد الإلمام بالموضوع ارتأينا القيام بدراسة ميدانية تقوم على أسس علمية ومنهجية واضحة على مستوى الأندية المحترفة لكرة القدم بالجزائر العاصمة.

الكلمات المفتاحية

التسويق الرياضي، الاستثمار الرياضي، الاحتراف الرياضي، الاندية المحترفة