دراسات وأبحاث
Volume 13, Numéro 1, Pages 151-160
2021-01-15
الكاتب : حليمة شريفي .
الهدف من كتابة هذا المقال هو التعريف بمرحلة ما قبل المدرسة، خصوصياتها وأهميتها في حياة الطفل الدراسية والاجتماعية، يحددها العلماء من نهاية العام الثاني إلى نهاية العام الخامس، وهي المرحلة التي تسبق دخول الطفل إلى المدرسة النظامية. إنها المرحلة التي يجب أن تُلَبَّى فيها حاجات الطفل الفيزيولوجية العضوية وأيضا النفسية من معرفية، انفعالية، اجتماعية وجسمية. إنها المرحلة التي يكون فيها الطفل ميّالا للتجريب واللعب بحثا عن اكتساب الخبرة وتحقيق التكيف الاجتماعي، ولا يمكنه ذلك إلا بمساعدة الكبار عن طريق التربية والرعاية. The purpose of this article is to describe the preschool phase, its importance in the school and social life of the child. Psychologists have limited it to 2 and 5 years. This is the period before entry to compulsory school. This is the phase that must be answered at the child's, physiological, organic and psychological (cognitive, affective, social and physical) needs. It is the phase in which the child has a tendency to experience and the game to aquire the experience and to realize the social adaptation, for that it needs an education and taken care of by the adults.
الكلمات المفتاحية: مرحلة ما قبل المدرسة.، طفل ما قبل المدرسة.، الحياة الدراسية والاجتماعية
بوشوشه حميد
.
ص 575-604.
فيزازي موفق
.
ص 143-154.
قاسم مختار
.
منصور علي
.
ص 138-157.
حني سليمان
.
عزاوي حمزة
.
ص 430-452.
علان أنيسة
.
ص 183-198.