دراسات وأبحاث
Volume 13, Numéro 1, Pages 76-90
2021-01-15

نستله في المجتمع: خلق القيمة المشتركة من خلال المسؤولية الاجتماعية

الكاتب : طاهري فاطمة . قوريش نصيرة .

الملخص

يهدف البحث إلى إبراز دور المسؤولية الاجتماعية في خلق القيمة المشتركة كنموذج أعمال جديد لخلق القيم الاقتصادية من خلال المسؤولية الاجتماعية، وذلك بالوقوف على القيم الاجتماعية والاقتصادية التي حققتها شركة نستله من برامج خلق القيمة المشتركة من خلال المسؤولية الاجتماعية التي نتج عنها تحقيق ميزة تنافسية عالمية بتخفيض التكاليف ورفع مستويات جودة المواد الأولية لعلاماتها التجارية وبناء علاقات طويلة الأمد مع مورديها من خلال مختلف البرامج التي اعتمدتها في شتى المجالات (التغذية، المياه، التنمية الريفية ،الاستدامة البيئية، الالتزام، مشاركة المجتمع ،التوازن بين الجنسين و التنوع) The aim of the research is to highlight the role of social responsibility in creating shared value as a new business model to achieve consistency between creating economic values through social responsibility by recognizing the social and economic values achieved by Nestlé through joint value c reation programs as part of its commitment to social responsibility resulting in a global competitive edge in reducing costs Raising the quality of raw materials for their brands and building long-term relationships with their suppliers through various programs adopted in various fields (nutrition, water, rural development, environmental sustainability, Commitment, community participation, gender balance and diversity).

الكلمات المفتاحية

المسؤولية الاجتماعية ; أصحاب المصلحة ; خلق القيمة المشتركة ; نستله