مجلة أنسنة للبحوث و الدراسات
Volume 11, Numéro 3, Pages 376-391
2021-01-29

الذكاء الوجداني وعلاقته بدافعية التعلم لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي بمدينة الأغواط.

الكاتب : حمايدي مسعودة . جرادي التجاني .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين الذكاء الوجداني ودافعية التعلم لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي بمدينة الأغواط، ومن أجل الإجابة على تساؤل الدراسة تم الاعتماد على مقياس الذكاء الوجداني ل" نبيل محمد زايد" ومقياس دافعية التعلم ل" يوسف قطامي"، وتوصلت النتائج إلى وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين الذكاء الوجداني ودافعية التعلم لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي. This study aims to reveal the relationship between emotional intelligence and learning motivation among students of the third year secondary Laghouat city, in order to answer the question the study relied on emotional intelligence scale For ' Nabil Mohamed Zayed ' learning motivation scale for ' Yusuf Peregrine Falcon ', and found the results to a statistical function correlation between emotional intelligence and learning motivation among students of the third year.

الكلمات المفتاحية

الذكاء الوجداني؛ دافعية التعلم؛ تلاميذ السنة الثالثة ثانوي.