مجلة المقار للدراسات الإقتصادية
Volume 4, Numéro 2, Pages 57-77
2021-01-26
الكاتب : بودخيل محمد الامين . بن شلاط مصطفى . صادق زهراء .
أدركت المنظمات والحكومات أن تغيير الأساليب التقليدية للتعريف بالسياحة وتسويقها بات ضروريا انعكاسا للانتشار السريع للتكنولوجيات الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعي، التي زادت من فرص توزيع المنتجات الرقمية والتطبيقات ذات الصلة. في هذه الورقة، نحاول الإشارة إلى فعالية ظاهرة الاتصال الشفهي. أو ما يعرف eWoM في المجتمعات الافتراضية كأداة لنشر هذه المعرفة التجريبية التي تؤثر على نية الزيارة مرورا بتكوين صورة ذهنية للسياح المحتملين التي تساهم جنبا الى جنب لدعم وزيادة التأثير على سلوك المستهلك السياحي. والتي يمكن استغلالها بالجزائر بشكل رسمي او غير رسمي لدعم استقطاب السياحة الأجنبية.
اتصال شفهي ; صورة ذهنية للمقصد ; تسويق فيروسي ; طنين ; سلوك المستهلك السياحي
كفية قسميوري
.
شمس نريمان علوي
.
ص 403-430.
شنيني عبد الرحيم
.
اولاد حيمودة عبد اللطيف
.
علماوي أحمد
.
ص 55-68.
شنيني عبد الرحيم
.
ص 145-160.
الهادي لرباع
.
عامــــر مسلتـي
.
ص 274-286.