مجلة المقار للدراسات الإقتصادية
Volume 4, Numéro 2, Pages 57-77
2021-01-26

تفعيل الصورة الذهنية للمقصد والاتصال الشفهي الإلكتروني (ewom) للتأثير على سلوك المستهلك السياحي

الكاتب : بودخيل محمد الامين . بن شلاط مصطفى . صادق زهراء .

الملخص

أدركت المنظمات والحكومات أن تغيير الأساليب التقليدية للتعريف بالسياحة وتسويقها بات ضروريا انعكاسا للانتشار السريع للتكنولوجيات الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعي، التي زادت من فرص توزيع المنتجات الرقمية والتطبيقات ذات الصلة. في هذه الورقة، نحاول الإشارة إلى فعالية ظاهرة الاتصال الشفهي. أو ما يعرف eWoM في المجتمعات الافتراضية كأداة لنشر هذه المعرفة التجريبية التي تؤثر على نية الزيارة مرورا بتكوين صورة ذهنية للسياح المحتملين التي تساهم جنبا الى جنب لدعم وزيادة التأثير على سلوك المستهلك السياحي. والتي يمكن استغلالها بالجزائر بشكل رسمي او غير رسمي لدعم استقطاب السياحة الأجنبية.

الكلمات المفتاحية

اتصال شفهي ; صورة ذهنية للمقصد ; تسويق فيروسي ; طنين ; سلوك المستهلك السياحي