مجلة الميدان للدراسات الرياضية و الإجتماعية و الإنسانية
Volume 3, Numéro 1, Pages 92-100
2021-01-22

تطبيق انستغرام كمستحدث تكنولوجي يدعو للترويج السياحي الثقافي – دراسة تحليلية لصفحة انستغرام Constantine.dz–

الكاتب : شرفية خديجة . زغدود بن مبارك عبد الرحمان .

الملخص

الملخص: تتناول هذه الدراسة موضوع تطبيقات التواصل الاجتماعي، كمستحدث تكنولوجي يدعو لتثمين التراث المعماري و السياحي -دراسة تحليلية لصفحة انستغرام constantine.dz" وهي دراسة تحاول التعريف بدور مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للمدن والعمران، ولذلك فقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي وعلى أداة تحليل المحتوى الالكتروني من خلال أخذ عينة من منشورات صفحة constantine.dz كنموذج للتحليل. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها تبيان الأهمية الكبيرة لتكنولوجيا الإعلام والاتصال الحديثة الالكترونية تحديدا في ترويج التراث الثقافي والعمراني للمدن، خاصة من خلال التطبيقات الحديثة . كما أن هناك أنماط وأساليب عديدة للترويج تحتاج إلى كفاءة وتحكم من أجل القدرة على تحقيق الأهداف الترويجية عبر هذه التقنية الحديثة.و أخيرا دور صفحة الانستغرام constantine.dz محل التحليل أثبتت دورها الكبير في التعريف بالموروث الهندسي و النسيج العمراني لمدينة قسنطينة. Abstract: This study deals with the topic of "social networking sites, digitalization called for the valuation of architectural heritage." An analytical study of the Constantine page, a study that tries to define the role of social networking sites in the promotion of cities and urbanization. Therefore, the study relied on descriptive analytical approach and electronic content analysis tool. A sample of the constellations of the Constantine page as a model for analysis. The study has reached a number of results, the most important of which is that there is great importance to the modern electronic media and communication technology specifically in promoting the cultural and urban heritage of the cities, and there are many styles and methods of promotion that need efficiency and control in order to achieve the promotional goals through this modern technology

الكلمات المفتاحية

تطبيق أنستغرام ; التراث المعماري القسنطيني ; الرقمية الإعلامية ; الترويج السياحي المعماري ; التراث المعماري الاجتماعي