مجلة الميدان للدراسات الرياضية و الإجتماعية و الإنسانية
Volume 3, Numéro 1, Pages 44-48
2021-01-22

التغذية الراجعة وعلاقتها بدافعية إنجاز التلاميذ أثناء حصة التربية البدنية والرياضية

الكاتب : لطرش عماد .

الملخص

ملخص:تهدف دراستنا هذه اإلى إبراز دور وأهمية بعض أشكال التغذية الراجعة التي يستعملها الأستاذ أثناء حصة التربية البدنية والرياضية في تنمية دافع الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الثانوية ل ،وفي دراستنا اعتمدنا على عينة اشتملت على عشرين (20) أستاذ للتربية البدنية والرياضية ومائتي(200) تلميذ متمدرس في المرحلة الثانوية لولاية بجاية. وفي ختام هذه الدراسة توصلنا إلى وجود علاقة ارتباطيه موجبة بين مختلف أشكال التغذية الراجعة التي يستعملها الأستاذ ودرجة دافعية الإنجاز أثناء حصة التربية البدنية والرياضية . Abstract: In this piece of work we seek for highlighing the role of typs of feedback used by teacher during physical education and sport session in the development of achievement motive in secondary school students . In our study we relied on a sample 20 teachers and 200 high school students from the wilaya of bejaia .at the conclusion of this stady, we found that there is a satistically significant positive correlation between the diffrents forms of feedback used by teacher and the degree of motivation for avhievement.

الكلمات المفتاحية

التغذية الراجعة ; دافعية الإنجاز ; التربية البدنية والرياضية