الريادة لاقتصاديات الأعمال
Volume 7, Numéro 2, Pages 230-248
2021-01-20
الكاتب : حميدي زقاي . ميلودي أسماء .
تهدف الدراسة إلى قياس دور التسويق بالعلاقات في تحسين وبناء صورة الذهنية، وذلك من خلال دراسة ميدانية لعينة من عملاء مؤسسة اتصالات الجزائر للهاتف النقال موبيليس بولاية سعيدة، تكونت العينة من (89) عميل، لمعالجة ذلك استخدمت استمارة اشتملت (16) فقرة، تم تحليل النتائج باستخدام البرنامج الاحصائي (SPSS.V.22) لدراسة مختلف العلاقات بين المتغيرات الدراسة. أظهرت الدراسة أن مستوى تقدير عينة البحث لأبعاد التسويق بالعلاقات والصورة الذهنية كان مقبولا، أكدت الدراسة كذلك على وجود علاقة ارتباط وأثر معنوي بين الأبعاد التسويق بالعلاقات (الثقة، الالتزام، الاتصال) والصورة الذهنية.
التسويق بالعلاقات ; الثقة ; الالتزام ; الاتصال ; الصورة الذهنية
كاهي فطيمة
.
حدادي عبد الغني
.
ص 561-577.
بوفولة نبيلة
.
ص 317-336.
محمد بن حوحو
.
ص 311-326.
جوابي لخضر
.
شتوي يوسف
.
عيلان زكاري
.
ص 214-228.
صباح بن سهلة
.
عيسى خليفي
.
ص 535-548.