مجلة آفاق للبحوث والدراسات
Volume 4, Numéro 1, Pages 151-165
2021-01-18

أداء شركات التجارة الالكترونية في ظل انتشار فيروس كورونا بين الواقع والتحديات -شركة أمازون أنموذجا-

الكاتب : بن خيرة ميلود . مصنوعة أسماء .

الملخص

تهدف الدراسة إلى الوقوف على واقع تأثر أداء شركة أمازون في ظل انتشار فيروس covid-19، كما تبينت التحديات والمخاطر التي تواجهها الشركة ، والوقوف على التدابير المنتهجة الخاصة بكل رباعي من الرباعيات الثلاث من 2020 لمواجهة الازمة. وتسعى الشركة إلى توفير السلع والخدمات للمستهلك في ظل زيادة الطلب ، ما زاد من الدخل الصافي في الارباع الثلاث الاولي من 2020، رغم ما واجهته من صعوبات ومخاطر، وهو ما قابله زيادة في التكاليف التشغيلية. فيما ارتفاع الداخل الصافي للتسع أشهر من 2020 ، ويتوقع أن يتراوح صافي المبيعات في الربع الرابع إلى بين 112.0 مليار دولار و121.0 مليار دولار ، بنمو بين 28٪ و 38٪ مقارنة بالربع الرابع من عام 2019. The study aims to find out the reality of the impact of the performance of the Amazon company in light of the spread of the covid-19 virus, as it showed the challenges and risks that the company faces, and to stand on the measures taken for each of the three quadrants of 2020 to face the crisis. The company seeks to provide goods and services to the consumer in light of increased demand , as the net income increased in the first three quarters of 2020, despite the difficulties and risks it faced, which was offset by an increase in operational costs while grow the net income increased for the nine months of 2020, and net sales are expected to range in Fourth quarter to between $ 112.0 billion and $ 121.0 billion, growing between 28% and 38% compared to the fourth quarter of 2019

الكلمات المفتاحية

التجارة الالكترونية ; الأداء ; التكاليف التشغيلية ; الدخل الصافي ; شركة أمازون