La revue de la Communication et du Journalisme
Volume 8, Numéro 1, Pages 68-84
2021-01-14
الكاتب : بوحوالي محمد .
تسعى هذه الدراسة إلى إظهار العلاقة القائمة بين شبكات التواصل الاجتماعي و على وجه الخصوص شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" ووسائل الإعلام الجزائرية، واستكشاف مستقبلها من خلال علاقتها بالشبكات الاجتماعية. جاءت بداية هذا العمل من الإشكالية البحثية التي ركزنا من خلالها على طبيعة العلاقة التي صارت تربط وسائل الإعلام الجزائرية مع شبكة التواصل الاجتماعي تويتر. حيث تناولنا بالدراسة عينة من وسائل الإعلام الجزائرية بمختلف أنواعها، من الصحافة المكتوبة والإذاعة والتلفزيون لمعرفة كيفية و مدى استخدامهم لهذه الوسائط الإعلامية الجديدة و بالخصوص شبكة التواصل الاجتماعي تويتر.
ويب 2.0 ; شبكات التواصل الاجتماعي ; التفاعلية ; وسائل الإعلام الجديدة ; شبكة تويتر
طويطي مصطفى
.
مصطفاوي الطيب
.
ص 65-79.
مهري شفيقة
.
مروشي إبتسام
.
ص 392-407.
خديم خيرة
.
ص 861-877.
حاجي حنان
.
ثابت مصطفى
.
ص 125-138.
مزيان أمينة
.
زواقة بدر الدين
.
ص 1021-1036.