مجلة الباحث للعلوم الرياضية والاجتماعية
Volume 4, Numéro 1, Pages 374-387

الالتزام بأخلاقيات التسويق كسبيل لزيادة ربحية المنظمات-قراءة في تجربة شركةtoms-

الكاتب : زرقوط سارة .

الملخص

ملخص: هدفت هذه الدراسة الى التعرف على الاستراتيجيات التسويقية الحديثة لزيادة الربحية للمؤسسات التي تلتزم بالبعد الاخلاقي والاجتماعي المسئول ، حيث يؤدي الالتزام بأخلاقيات التسويق الى توجيه قرارات العملاء نحو المنتجات الاخلاقية دون غيرها، وقد تم اعتماد المنهج الوصفي التحليلي من خلال التعرف على الممارسات الاخلاقية للتسويق ومن ثم تحليل استراتيجية شركة (TOMS) للأحذية والتي كان لها الدور الكبير في تحقيق ربحيتها وفرض نفسها في السوق. Abstract: The aim of this study was to identify modern marketing strategies to increase the profitability of institutions that adhere to a responsible ethical and social dimension, where commitment to marketing ethics leads to customer decisions being directed towards ethical products and not towards others, And a analytical prescribing method was adopted by identifying the ethical marketing practices and then analyzing the TOMS shoe strategy, which played a key role in achieving profitability and putting itself on the market. .

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية : التسويق ؛ أخلاقيات التسويق ؛ الربحية ؛ منظمات الأعمال. ; Keywords: Marketing; Marketing Ethics; Profitability; Business organizations.