مجلة هيرودوت للعلوم الإنسانية والاجتماعية
Volume 4, Numéro 1, Pages 65-74
2020-03-10
الكاتب : ﺃ / رانية د/ خضرة قوارف حواس .
التعلم كتغير وتغيير في الحصيلة السلوكية والمعرفية و الانفعالية للطفل مدخل لإشباع فضوله في اكتشاف العالم المحيط به والية لتحقيق توافقاته معه فيزيقيا واجتماعيا و نفسيا ، الامر الذي يوفر فرصة اكبر ضامنة لنموه نموا سليما. وعند حديثنا عن مرحلة التعليم التحضيري فإننا آليا نتحدث عن مدخل التعلم باللعب كمخل تربوي لإشباع حاجات الطفل لارتباطه نفسيا بمرحلة الطفولة. فالتعليم التحضيري كمرحلة نفسو_تعليمية تعمل على تنمية مهارات وتهيئته للتعلم وتنميته من الناحية السلوكية والمعرفية والانفعالية تتركز على هذا المدخل التربوي لتحقيق أهدافها . وستعمل هذه المداخلة على توضيح المدخل اللعبي كخيار تربوي فعال يضمن الكفاءة والفعالية للتعليم التحضري لتهيئة الطفل للمراحل التعليمية اللاحقة.
طفل التحضيري، أهداف التعليم التحضيري، التعلم باللعب، الأهداف التربوي للتعلم باللعب.
عدلي الحسين
.
ص 560-575.
محمد مفيدة زكور
.
ص 757-774.
استاذ مساعد الدكتورة احلام محمد سالم البطوش
.
معلمة وطالبة دكتوراة عنود محمد الحجوج
.
معلمة في وزارة التربية والتعليم الاردنية رشا بني حمد
.
ص 139-173.