متون
Volume 9, Numéro 2, Pages 168-181
2016-04-13

ثقافة الصورة الإعلامية وتأثيرها على ثقافة الشباب الإستهلاكية

الكاتب : بلمعمر فاطمة .

الملخص

الصورة جوهر الثقافة البصرية الجديدة ولغة إتصالية حضارية حيث باتت هذه الأخيرة تعلو كل اللغات البشرية كونها تسيطر على قطاعات واسعة من مجالات العلم والمعرفة وتحمل في طياتها دلالات ومعاني ورموز مختلفة، وآداة إتصال فاعلة في التحولات الثقافية والإجتماعية والسياسية والإقتصادية، فلم تعد الصورة لحظة زمنية جامدة ولا إطار جمالي حيادي بل أصبحت وسيلة لإعادة صناعة الوعي لأنها وسيلة للتنميط الثقافي الذي أحدث هزة في أوساط الخصوصيات القومية والثقافية العالمية، والأدق في هذا السياق بأن هذه الأخيرة نجحت في إشاعة ثقافة عالمية موحدة

الكلمات المفتاحية

الصورة، الثقافة، العولمة، الوحدة، الادلجة