المجلة العلمية للتربية البدنية و الرياضية
Volume 16, Numéro 2, Pages 248-255
2017-12-01
الكاتب : حملاوي محمد .
هدفت الدراسة الحالية إلى المقارنة بين التلاميذ الممارسين للنشاط البدني الرياضي الداخلي وتلاميذ أقسام رياضة ودراسة في أبعاد المهارات الاجتماعية، ومعرفة إذا ما كان هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين العينتين في المهارات الاجتماعية. ولتحقيق أغراض الدراسة قمنا بتطبيق مقياس المهارات الاجتماعية الذي ترجمه وأعده بما يتناسب والبيئة العربية (محمد السيد عبد الرحمن)، على عينة مكونة من (60: 30 تلميذ ممارس للنشاط البدني الرياضي الداخلي، 30 تلميذ من أقسام رياضة ودراسة) من تلاميذ مرحلة المتوسط. وبعد جمع وتحليل البيانات توصلنا إلى نتائج تفيد بأن هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين عينتي البحث في أبعاد المهارات الاجتماعية فيما يخص التعبير الانفعالي، والحساسية الانفعالية، والضبط الانفعالي، والتعبير الاجتماعي. ولم يكن هناك فروق ذات دلالة إحصائية فيما يخص بعدي الحساسية الاجتماعية والضبط الاجتماعي.
النشاط البدني الرياضي الداخلي، تلاميذ أقسام رياضة ودراسة، المهارات الاجتماعية
بوعجناق كمال
.
ناصري جمال
.
حملاوي محمد
.
ص 50-55.
كمال بوعجناق
.
جمال ناصري
.
محمد حملاوي
.
ص 11-32.
جمال ناصري
.
ص 147-163.
رابحي أمحمد
.
عزيزو محمد
.
ص 135-157.
عبروق سهام
.
قندوز الغول خليفة
.
ص 254-272.