مجلة تعليميات
Volume 1, Numéro 4, Pages 102-118
2020-12-30
الكاتب : مصباح حنان . ساسي حورية .
نحاول في هذه الورقة البحثية أن نقف عند الأسس والمهارات التي تسهم في تنمية القاموس اللغوي لدى تلميذ الابتدائي، عن طريق نصوص ميدان فهم المنطوق في كتاب اللغة العربية للسنة الأولى ابتدائي ، والوقوف عند الحواجز الفاصلة بينهم وبين تحقيق العملية التعليمية في اكتساب المهارات اللغوية. Try in this research paper to stand at fundamentals and skills that contribute to the development of linguistic dictionary in primary pupil, Through the texts of the field operative understanding Arabic language book of first year primary, And stand when boundaries between them and achieve the educational process in the acquisition of language skills.
ميدان فهم المنطوق؛ القاموس اللغوي؛ المهارات اللغوية؛ الصورة التعليمية؛ التقويم. ; Field operative understanding; Language dictionary; the Language skills; Picture tutorials; évaluations.
عبد القادر سليماني
.
ص 15-28.
عبد القــــــادر/ إدريس سليماني / بن خويا
.
ص 553-577.
شودار وهيبة
.
لعويجي عمار
.
ص 621-637.
خلايفيّة محمد
.
بوروينة أسماء
.
ص 677-696.
بوعزة الصالح
.
خالد ذهبية
.
ص 264-271.