مجلة النمو الاقتصادي والمقاولاتية
Volume 4, Numéro 1, Pages 86-101
2021-01-11

تسويق أفكار المشاريع الصغيرة من خلال القروض المصغرة-دراسة حالة الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر Angem و كالة بشار

الكاتب : جاجي كريمة . دولي سعاد .

الملخص

يهدف هذا البحث إلى دراسة إستراتيجية الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر في تسويق أفكار المشاريع الصغيرة لتشجيع ا لأفراد على الاستثمار وإقامة المشاريع الصغيرة. وكانت أهم نتائج هذا البحث أن الوكالة ا لوطنية لتسيير القرض المصغر تقوم بتسويق أفكار المشاريع الصغيرة من خلال بوضع مزيج تسويقي خاص بالقروض المصغرة من أجل إنجاز أكبر عدد من المشاريع المقترحة وفي وقت مدروس، وتهدف الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر على المدى الطويل إلى المحافظة وتطوير المشاريع المجسدة وكذا استقطاب أكبر عدد ممكن من الفئات المستهدفة لإنشاء مشاريع صغيرة This research aims to study the strategy of the National Agency for Microcredit Management in marketing the ideas of small projects To encourage individuals to invest and establish small projects. The most important results of this research were that the National Agency for Microcredit Management is marketing the ideas of small projects by developing a marketing mix for microcredit in order to achieve the largest number of proposed projects in a thoughtful time. The embodiment, as well as attracting the largest possible number of target groups to establish h small projects

الكلمات المفتاحية

مشاريع صغيرة ; كالة بشار ; تس ; يق فكرة ; قر ; ض مصغرة