دفاتر المخبر
Volume 15, Numéro 2, Pages 38-51
2020-12-31

لعبة فورت نايت وعلاقتها بسلوكيات الطلبة

الكاتب : الشيخ صالح عبدالعزيز . بنت بدزيز مستورة .

الملخص

ملخص Abstract هدفت الدراسة إلى كشف العلاقة بين اللعبة الإلكترونية "فورت نايت" والدافعية للتعلم والعدوانية ولتحقيق أهداف الدراسة أعدت استبانتين لقياس الدافعية للتعلم ، وقياس العدوانية ، وزعتا على العينة ، خلال الفصل الدراسي الاول لعام 2019/2020.أظهرت الدراسة النتائج التالية وجود فروق ذات دلالة إحصائية في السلوك العدواني لدى عينة الدراسة يعزى فيها الإختلاف إلى تفاعل السن،(16-19) عاما، لصالح الفئة العمرية16عاما،ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في الدافعية للتعلم لدى عينة الدراسة يعزى فيها الإختلاف إلى تفاعل الجنس، ولصالح الإناث. الكلمات المفتاحية: لعبة فورت نايت، (Fortnite)، الدافعية للتعلم، العدوانية، الطلبة This research aims to investigate the relationship between the electronic game" Fortnite" and the motivation for learning and the aggressiveness. To achieve the objectives of the study, two questionnaires were prepared to measure the motivation for learning and the aggressiveness, the questionnaire was distributed to the sample during the first semester 2019/2020. The study showed the following results: There were statistically significant differences in the aggressiveness in the sample of the study, in which the difference is due to the interaction of the age. In addition, there were statistically significant differences in motivation for learning in the sample in which the difference is due to the interaction of sex Keywords:students,Fortnite.Motivation. aggressiveness

الكلمات المفتاحية

لعبة فورت نايت، (Fortnite)، الدافعية للتعلم، العدوانية، الطلبة