مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 12, Numéro 1, Pages 511-530
2021-01-01
الكاتب : منصوري هواري . ساوس الشيخ .
تسعى الدراسة لتقييم جودة أداء الأستاذ الجامعي بتقييم ميدان التكوين في جامعة أدرار على أساس معايير المرجع الوطني لضمان الجودة والوقوف على مختلف اللجان الفاعلة في إطار ضمان الجودة في الجزائر ، تم الاعتماد على دراسة تطبيقية مقارنة سنتي 2018 و2019 سواء ما تعلق بمساهمة الأستاذ الجامعي في وضع وتطوير عروض وبرامج التكوين أو ما تعلق بمرافقة الطالب في تكوينه، أو أدائه فيما تعلق بتحديث ومتابعة المواد التعليمية لتقييم عروض التكوين ومعايير التكوين في الدكتوراه، توصلت الدراسة إلى أن تقييم ميدان تكوين الاستاذ الجامعي أقل من المتوسط بلغ (1.45) من (4) بسبب عدم مواكبة الأستاذ الجامعي لمعايير ضمان الجودة. وحداثة العمل بمعايير ضمان الجودة في الجزائر ، أوصت الدراسة بضرورة تطبيق معايير المرجع الوطني والتي من شأنها أن تحسن أداء الأستاذ الجامعي باعتباره احد الفاعلين الامر الذي يسهل حتما تنفيذ مشروع المؤسسة الجامعة أدرار.
جودة التكوين ; أداء الأستاذ الجامعي ; تقييم ذاتي ; ضمان جودة ; مرجع وطني
صدقاوي كمال
.
ص 218-232.
بن أم السعد نورالإيمان
.
ص 1-20.
هواري منصوري
.
الشيخ ساوس
.
ص 198-224.
منصوري هواري
.
يوسفات علي
.
ص 409-422.
عائشة سلمة كيحلي
.
منى مسغوني
.
لمياء عماني
.
ص 27-54.