مجلة ايكوفاين للدراسات الاقتصادية والمالية
Volume 2, Numéro 2, Pages 01-14
2021-01-05

الاعلان الالكتروني وسلوك المستهلك النهائي-دراسة استبيانيه لعينة من زبائن محلات مسرورة لتجهيز العرائس-سكيكدة--

الكاتب : زرقوط سارة .

الملخص

ملخص: هدفت هذه الدراسة الى التعرف على أدوات الاعلان الالكتروني عبر الانترنيت ، حيث صار الاعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي أداة متاحة للكثير من المؤسسات من منطلق أنها تصل الى اكبر عدد من المستخدمين من جهة ، ومن جهة أخرى تقلل التكاليف التقليدية للإعلان.وتعتبر المحلات التجارية مسرورة لتجهيز العرائس بولاية سكيكدة احدى التنظيمات التي تبنت هذا النوع من الاعلان ، أين اعتمدت على شبكات التواصل الاجتماعي للتعريف بمنتجاتها بغية التأثير على قراراتهم في الشراء ، وقد تم اعتماد المنهج الوصفي التحليلي من خلال الاعتماد على المصادر العلمية والالكترونية ذات الصلة بمتغيرات الدراسة ، ومن ثم تحليل الاستبيان الالكتروني الموجه للمتعاملات مع هذه المحلات بصدد التعرف على مكانة الاعلان في محددات قرار الشراء. Abstract: This study aims to identify online advertising tools via the Internet, as advertising on social media has become a tool available to many organizations on the basis that it reaches the largest number of users on the one hand, and on the other hand it reduces the traditional costs of advertising. The shops of Masroura to supply brides in Skikda are considered one of the organizations that adopted this type of advertisement. And then analyzing the electronic questionnaire directed to the dealings with these stores in the process of identifying the place of the advertisement in the determinants of the purchase decision.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية : الاعلان ؛ الاعلان الالكتروني ؛ شبكات التواصل الاجتماعي ؛ سلوك المستهلك. ; Keywords : Advertising ; Electronic advertising ; Social networks ; consumer's behaviour.