La revue de la Communication et du Journalisme
Volume 3, Numéro 1, Pages 15-35
2016-01-15

Géopolitique Des Médias Et Espace Médiatico Culturel Globalisé.

Auteurs : Abdesselam Benzaoui .

Résumé

تهدف هذه الورقة البحثية الى محاولة تقديم خريطة شاماة لجيوسياسة وسائل الاعلام و النظام الاعلامي الثقافي الشامل ,من خلال التطرق الى خصائصها المتمثلة في الهايكل القاعدية,الانتاج الاعلامي,الاستهلاك واستراتسجياتتاثير الاطراف الفاعلة فيها.كما خصص هذا المقال حيزا هاما لتوضيح أهم المتغيرات التي تدخل في تحديد معالم جيوسياسية الاعلام و المتعلقة بتمحور التنافس بين القوى السياسية و الاعلامية التي افرزتها عولمة وسائل الاعلام الامريكية وتنامي دور ومكانة وسائل الاعلام في العلاقات الدولية.

Mots clés

géopolitique des médias,production médiatique,mondialisation,représentation de la géopolitique