مجلة العلوم الإنسانية
Volume 4, Numéro 5, Pages 149-163
2020-12-31

النشاط المدرسي مقاربة نظرية School Activity Theoretical Approach

الكاتب : خلوفي محمد . بطواف جليلة .

الملخص

من الوظائف الرئيسية للمدرسة اليوم إعداد الفرد للحياة في المجتمع بحيث يساهم فيه مساهمة ايجابية فعالة، ولا تشير عملية الإعداد هذه إن لم تتضمن برامج المدرسة ألوانا من النشاط المختلف بحيث تهيئ هذه البرامج الفرص للتلاميذ كي يمارسوا ممارسة فعلية للحياة الاجتماعية في صورتها المصغرة التي تنطبق فيما بعد على الحياة الاجتماعية بشكلها الأوسع، كما تعمل هذه الألوان من النشاط أيضا على كشف ميول التلاميذ واستعداداتهم وقدراتهم ثم العمل على تنميتها وصقلها. One of the main functions of the school today is preparing the individual for life in the community so that positive and effective contribution contributes to it, and this preparation process does not indicate that the school programs do not include colors of the different activity so that these programs create opportunities for students to practice a real practice of social life in its microcosm that apply later on social life in its broadest form, as these colors of activity also work to reveal students inclinations, preparations and abilities, then work to develop and refine them

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية:النشاط- النشاط المدرسي- المدرسة- التلميذ ; Keywords: Activity-School activity-School-Student.