مجلة العلوم الإنسانية
Volume 4, Numéro 5, Pages 58-70
2020-12-31

الركائز الأساسية لتطوير المناهج التعليمية في ظل العولمة والمعلوماتية -الطور الثانوي أنموذجا-

الكاتب : عسكر خديجة .

الملخص

يعتبر التعليم من ركائز نهضة الأمم، حيث أن صلاحه من صلاح الأمة، وذلك كون الدول المتقدمة تهتم بتطوير نظام التعليم وخططه وأهدافه ومناهجه، باعتباره القاطرة التي تعبر به في أمان إلى المستقبل، فمن خلال هذا البحث سنحاول التركيز على الركائز الأساسية والطرق المعاصرة لتطوير مناهج التعليم في المؤسسات التعليمية في ظل العولمة والمعلوماتية الحديثة وذلك من خلال الاعتماد على الطور الثانوي كنموذج للدراسة، وإظهار أثر العولمة والمعلوماتية التي أصبحت أكثر شيوعا في الأنظمة التربوية العربية. The basic pillars for developing educational curricula in light of globalization and informatics - Secondary phase as an example – Abstract: Education is one of the pillars of the renaissance of nations, because the developed countries are interested in developing the education system, plans, goals and curricula. Through this research, we will try to focus on the basic pillars and contemporary methods for developing educational curricula in educational institutions in light of globalization and modern information by relying on the secondary phase as a model for study, and showing The impact of globalization and informatics on it Key words: pillars - educational curricula - globalization -informatics - secondary stage.

الكلمات المفتاحية

الركائز ; المناهج التعليمية ; العولمة ; المعلوماتية ; الطور الثانوي