مجلة العلوم الاقتصادية والتسيير والعلوم التجارية
Volume 13, Numéro 3, Pages 357-370
2020-12-31

العلاقة بين إدراك المسؤولية البيئة ونية الشراء: الدور الوسيط لاتجاهات المستهلك نحو المنتجات الخضراء

الكاتب : بن سيرود نور الهدى .

الملخص

تهدف الدراسة إلى معرفة الدور الذي تلعبه اتجاهات المستهلك نحو المنتجات الخضراء في العلاقة بين إدراك المستهلك للمسؤولية البيئية ونية شرائه للمنتجات الخضراء، ولتحقيق أهداف الدراسة واختبار فرضيتها تم اختيار عينة مكونة من185 فرد بالاعتماد على العينة الميسرة. توصلت الدراسة إلى أن اتجاهات المستهلك نحو المنتجات الخضراء تلعب دور الوسيط الجزئي بين إدراك المستهلك للمسؤولية البيئية ونية الشراء.

الكلمات المفتاحية

المستهلك الأخضر ; المنتجات الخضراء ; الاتجاهات ; إدراك المسؤولية البيئية ; نية الشراء

نمذجة العلاقة بين الفائدة المدركة ونية الشراء عبر مواقع التسوق الإلكترونية

بوسيف سيد أحمد .  عزي خليفه .  طار عبد القدوس . 
ص 625-639.