مجلة البحوث الاقتصادية والمالية
Volume 7, Numéro 2, Pages 131-151
2020-12-31
الكاتب : بوكفة حمزة . زودة عمار .
منذ دخول الاقتصاد العالمي عصر المعلومات ، وجدت المؤسسات الصغيرة التي تسعى للمنافسة وتحسين أدائها ، نفسها أمام حتمية الاعتماد على تكنولوجيا الإنترنت والتجارة الالكترونية ، في أنشطتها ، لما توفّره من فرص ومزايا استراتيجية .تهدف هذه الدراسة لمعرفة أثر إستخدام التجارة الإلكترونية على أداء المؤسسات الصغيرة ، حيث تمّ توزيع استبيان على عينة من المؤسسات التجارية الناشطة على الخط، ثمّ عولجت البيانات المسترجعة باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS. وقد أثبتت نتائج الدراسة وجود أثر إيجابي لإستخدام التجارة الالكترونية على الأداء ( المالي ، التسويقي والتجاري ) في المؤسسات المدروسة . الكلمات المفتاحية: الأنترنت ، التجارة الالكترونية ، الأداء ، المؤسسات الصغيرة.
تجارة ; أنترنت ; أداء ; مؤسسات صغيرة
وعلي عرقوب
.
ص 249-272.
سلخين احمد
.
بوزكري جيلالي
.
ص 91-105.