مجلة الدراسات الإقتصادية والمالية
Volume 13, Numéro 1, Pages 38-52
2020-12-31

تقييم جودة الخدمة العمومية في المستشفيات الجزائرية

الكاتب : أوبختي نصيرة . مهديد يمينة .

الملخص

: تهدف هذه الدراسة إلى تقييم جودة الخدمة العمومية في المستشفيات الجزائرية، و ذلك من خلال دراسة واقع جودة الخدمات الصحية في المؤسسة الاستشفائية العمومية لمدينة مغنية »شعبان حمدون« ومدى تأثيرها على رضا المريض، بالاعتماد على أبعاد جودة الخدمات الصحية، و قد تمكنت هذه الدراسة من التوصل إلى أن المريض راضي على جميع الأبعاد ( الملموسية، الاعتمادية، الاستجابة، الضمان، التعاطف) ، كذلك قدمت هذه الدراسة مجموعة من التوصيات التي من شأنها رفع كفاءة و فعالية الخدمات المقدمة من طرف المؤسسة العمومية الاستشفائية لمدينة مغنية و المتعلقة بتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

الكلمات المفتاحية

الجودة، جودة الخدمات الصحية، أبعاد جودة الخدمات الصحية، رضا المريض.