المجلة الجزائرية للعلوم الإجتماعية والإنسانية
Volume 8, Numéro 2, Pages 124-138
2020-12-31
الكاتب : طلحي حمزة . ميلود مراد .
الملخص : يعدّ تفعيل العمل بمختلف تكنولوجيات الإعلام و الاتصال الحديثة و تحيين مختلف القنوات الاتصالية و الإعلانية الداخلية للمؤسسة الاستشفائية العمومية و عصرنتها، ذو أهمية بالغة و لابدّ منها و الذي من شأنه أن ينعكس بالتأكيد على إثراء المنظومة الاستتشفائية و الارتقاء بالشكل العام لها كمرافق عمومية و هذا يتأتى بالطبع من خلال تطوير ما يتمّ تداوله من بيانات ومعلومات تستند عليها تلك المؤسسات العمومية في اتخاذ الكثير من المهام والقرارات التسييرية الخاصة بها و التي هي بذلك جزء لا يتجزّأ من البنية التحتية المجتمعية الرامية بالأساس لتقريب المواطن من خدماتها ، و بالتالي فانّ اقتناء مختلف الوسائل الحديثة و المتطوّرة من شأنه أن يؤدي حتما إلى كسب الكثير من الجهد و المال والوقت من جهة، والوصول إلى تحقيق الأهداف الإستراتيجية للمؤسسة بكل دقة وإتقان و التي تتجسّد بالأساس في تطوير مردودها المؤسساتي و الارتقاء بنوعية الخدمات الصحيّة العمومية المقدّمة للمرضى. Abstract : The activation of modern information and communication technologies and the upgarding and modernization of the various internal and public communication channels of the public hospital are of great importance and must be reflected in the enrichment of hospital system and the improvement of the general form of it as public facilities. Of course,through the development of the data and information circulated on which these public institutions to take many of the tasks ans management decisions of their own, which is an integral part of the community infrastructure aimed primarily to bring citizens closer to its services, thus, the acquisitions of various modern ans sophisticated means will invitably lead to gain a lot effort, money and time on the one hand.
كلمات مفتاحية: التكنولوجيات ؛ الدور ؛ الإعلان ؛ المؤسسة ؛ الصورة. ; Keywords: technologies ; role; advertising ; hospital; image.
حمزة طلحي
.
مراد ميلود
.
ص 49-70.
باركة محمد الزين
.
شاوي صبيحة
.
ص 17-26.
حافظي سعاد
.
ص 28-51.