مقاربات في التعليمية
Volume 2, Numéro 3, Pages 8-20
2020-12-30
الكاتب : قديم سامي .
يسعى هذا البحثُ إلى دراسةِ تعليميَّة نشاطِ مادة البلاغةِ في الطَّورِ الثَّانويِّ في ظلِّ الـمقاربة بالكفاءاتِ، مُركّزين البحثَ على هيئةِ التَّدريسِ، والَّتي هي أساسُ العمليَّة التَّعليميَّة، فالبحثُ دراسة ميدانيَّة وصفيَّة، هدَفْنَا مِنْ خِلاله إلقاء نظرةٍ عن مَدَى إقبالِ التَّلاميذِ على تعلُّمِ البلاغةِ، وما نجاعةُ الـمُقاربةِ بالكفاءاتِ في تـحسِينِ مُستواهم، مُعرِّجِينَ على أهمِّ الصُّعوباتِ الَّتي تُواجهُ هيئة التَّدريس في إيصالِ رسالَتهم التَّعليميَّة.
تعليميَّة، نشاطُ البلاغة، طور ثانوي، هيئةُ التَّدريس
د. كيلي توماس طه
.
أ. سامية سليمان الشوابكة
.
ص 207-225.
زكري نرجس
.
ص 299-320.
محمد جلول زعادي
.
ص 373-403.
البلوشي أحمد بن صالح
.
الخلف عواد
.
ص 165-188.