مقاربات في التعليمية
Volume 2, Numéro 3, Pages 8-20

تعليميَّةُ نشاطِ البلاغةِ في الطَّورِ الثَّانويّ – هيئةُ التَّدريسِ نموذجًا -

الكاتب : قديم سامي .

الملخص

يسعى هذا البحثُ إلى دراسةِ تعليميَّة نشاطِ مادة البلاغةِ في الطَّورِ الثَّانويِّ في ظلِّ الـمقاربة بالكفاءاتِ، مُركّزين البحثَ على هيئةِ التَّدريسِ، والَّتي هي أساسُ العمليَّة التَّعليميَّة، فالبحثُ دراسة ميدانيَّة وصفيَّة، هدَفْنَا مِنْ خِلاله إلقاء نظرةٍ عن مَدَى إقبالِ التَّلاميذِ على تعلُّمِ البلاغةِ، وما نجاعةُ الـمُقاربةِ بالكفاءاتِ في تـحسِينِ مُستواهم، مُعرِّجِينَ على أهمِّ الصُّعوباتِ الَّتي تُواجهُ هيئة التَّدريس في إيصالِ رسالَتهم التَّعليميَّة.

الكلمات المفتاحية

تعليميَّة، نشاطُ البلاغة، طور ثانوي، هيئةُ التَّدريس