أبعاد إقتصادية
Volume 10, Numéro 2, Pages 474-492
2020-12-30

أثر الابتكار في عناصر المزيج التسويقي المصرفي في خلق قيمة الزبون -دراسة حالة بنك الخليج الجزائر-

الكاتب : عمامرة ياسمينة . هادفي تركية .

الملخص

يهدف البحث الى محاولة معرفة أثر الابتكار في عناصر المزيج التسويقي المصرفي في خلق قيمة الزبون في بنك الخليج الجزائر، من خلال استخدام الابتكار في عناصر المزيج التسويقي المصرفي الموسع. وتوصل البحث الى عدة نتائج أهمها أن البنك يقدم خدمات ومنتجات مصرفية أكثر تطورا وبأفضل المعايير، للمحافظة على زبائنه بمنحهم قيمة ومستوى أفضل في التعامل. The research aims to try to find out the impact of innovation on the elements of the banking marketing mix in creating customer value in Gulf Bank Algeria, by using innovation in the elements of the expanded banking marketing mix. The research reached several results, the most important of which is that the bank provides more advanced banking services and products with the best standards, in order to preserve its customers by giving them value and a better level of dealing.

الكلمات المفتاحية

الابتكار ; المزيج التس ; يقي المصرفي الم ; سع ; قيمة الزب ; ن ; بتك الخليج