مجلة الامتياز لبحــوث الاقتصاد والادارة
Volume 4, Numéro 2, Pages 107-123
2020-12-27

تسويق العلامة التجارية مدخل مفاهيمي مع الإشارة إلى كيفية قياس سمعة العلامة تطبيقيا – العلامة شفرولي - السيارة Aveo - 2007/2006

الكاتب : Sahi Moustafa .

الملخص

ملخص: تسعى المؤسسات لإيجاد مكانة لمنتجاتها الجديدة وسط سوق يتميز بوتيرة متسارعة من التجديد و التنافس. و أحيانا تطرح بعض المنتجات في أسواق وتعيش دورة حياة كاملة دون أن نعلم أو حتى نسمع بوجودها، لأنها وبكل بساطة لم تجد لها مكانا وسط منتجات معروفة بسمعة علامة قوية، وهنا المستهلك في معظم الحالات يثق في سمعة العلامات المعروفة. لذا يمثل هذا البحث محاولة الإلمام بأهم مفاهيم العلامة و التركيز على كيفية قياس سمعة العلامة لذلك احتوت الدراسة تقييم السيارة شفروليه CHEVROLRT AVEO الجديدة في السوق الجزائرية لتدعيم البحوث في هذا المجال. Abstract: It is difficult for foundations to find their products new product position in market distinct by an accelerator of modernization development and competition, at times they offer in markets some products characterized by whole life cycle, without any knowledge about their existence; only because they don’t fined a place in front of products with strong celerity mark. This study contain the case of the everything conceptual mark “brand” in order measurement of the new CHEVROLET AVEO car in Algerian market in order to obtain results enrich statements in marketing regarding this domain

الكلمات المفتاحية

العلامة التجارية ; سمعة العلامة ; قيمة العلامة ; إستراتيجية العلامة