مجلة الامتياز لبحــوث الاقتصاد والادارة
Volume 4, Numéro 2, Pages 75-90
2020-12-27

تاثير التسويق الاخضر على التنمية المستدامة

الكاتب : زاوي شرف . مختاري عبد الجبار .

الملخص

الملخص: تهدف هذه الدراسة إلى تحديد تأثير التسويق الأخضر على التنمية المستدامة، حيث يحظى هذان المفهومان بأهمية بالغة من طرف رجال الأعمال والحكومات خاصة في الآونة الأخيرة،لأنهما محورا التوازن بين تحقيق الربحية والحفاظ على البيئة. وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج، أهمها وجود علاقة بين التسويق الأخضر والتنمية المستدامة إذ يمثل التسويق الأخضر البعد البيئي للتنمية المستدامة ويعتبر من أهم مداخل لتحقيقها. الكلمات المفتاحية: التسويق الأخضر، المنتجات الخضراء، التنمية المستدامة

الكلمات المفتاحية

التس ; يق الاخضر المنتجات الخضراء التنمية المستدامة