مجلة الامتياز لبحــوث الاقتصاد والادارة
Volume 4, Numéro 2, Pages 11-26
2020-12-27
الكاتب : الجميلي حاضر صباح شعير . البكر مازن نعمان عبدالله . الجبوري سعد سالم غانم .
: يهدف البحث الحالي إلى التعرف على ابعاد جودة الخدمة المصرفية ومدى التزام المصارف المبحوثة بها لضمان الجودة في تقديم خدماتها , وتم وضع فرضية البحث الرئيسة تحقيقا لمقاصدها وتوجهاتها , ووزعت (39) استمارة استبانة على العاملين في مصرفي الرشيد والرافدين, وجرى اختبار فرضية البحث باستخدام مجموعة من الادوات الاحصائية بين ابعاد متغير البحث وخلص البحث إلى مجموعة من الاستنتاجات لعل من أهمها. وهناك تفاوتا في الاهتمام والالتزام من قبل المصارف المبحوثة بأبعاد جودة الخدمات المصرفية واستنادا إلى الاستنتاجات التي توصل اليها البحث , قدم الباحث مجموعة من التوصيات التي تنسجم مع هذه الاستنتاجات من اجل تطوير عمل المصارف المبحوثة ومن أهم هذه التوصيات ينبغي على المصارف المبحوثة الاهتمام الكافي والمتساوي بأبعاد جودة الخدمات المصرفية بغية تحقيق أهدافها في تحقيق المتميز على المنافسين .
جودة الخدمة , التحسين المستمر , القيادة الادارية , الادارة العليا, الجودة الشاملة
Mesghouni Mouna
.
عماني لمياء
.
تباني رزيقة
.
ص 61-80.
احمد مصطفى قاسم احمد
.
سلطان ريم يوسف سلطان
.
ص 113-131.
لقدي امحمد
.
ص 64-80.
العنزي مازن نعمان عبدالله
.
ص 48-65.