مجلة الباحث
Volume 20, Numéro 1, Pages 641-652
2020-12-28
الكاتب : مقيمح صبري .
تهدف هذه الدراسة الى تحديد مدى تأثير التعلم التنظيمي على عملية التغيير في المؤسسات المينائية بالشرق الجزائري، حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي مع استخدام الاستمارة كأداة رئيسية لجمع البيانات، والتي وزعت على عينة عشوائية من العمال، قدرهم 356 عامل من مختلف المستويات الإدارية، كما تم استخدام أساليب الإحصاء الوصفي والاستدلالي لتحليل واختبار فرضيات الدراسة باستخدام برنامج spss. توصلت الدراسة الى أن نسبة تأثير التعلم التنظيمي على عملية التغيير في المؤسسات المينائية بالشرق الجزائري مرتفعة وقدرت ب74,8%، وهذا ما يستوجب على المؤسسات ضرورة الاهتمام بالتعلم التنظيمي لما له من أهمية كبيرة في عملية تغيير أداء المؤسسة والرفع من تنافسيتها.
تعلم تنظيمي ; عملية التغيير ; مؤسسات مينائية
فريد لعور
.
حمانة كمال
.
ص 516-527.
مقيمح صبري
.
زيغد رحمة
.
ص 34-53.