الدراسات القانونية المقارنة
Volume 6, Numéro 2, Pages 817-828
2020-12-27

خصوصية إعلام المستهلك في عقد السياحة والأسفار –دراسة مقارنة-

الكاتب : ولد عمر طيب . بن عائشة نبيلة .

الملخص

لا يختلف اثنان بأن العقد السياحي يعتبر ذو أهمية كبيرة لكونه الاطار القانوني لتنظيم العلاقة ما بين الوكالات السياحية و السائح، ولقد حضي هذا العقد باهتمام كبير من طرف المشرع الجزائري، حيث نظمه في اطار القانون رقم 99/06 المؤرخ في 4/4/1999 المتضمن القواعد التي تحكم نشاط وكالات السياحة والاسفار، وان هذا العقد يتطلب وصفا دقيقاً للخدمات المقدمة لسائح باعتباره مستهلكاً، مما يتطلب اعلامه بكل تفاصي العقد والالتزامات المرتبطة به وباعتبار ان الالتزام بالأعلام في العقد السياحي يعتبر من مستلزماته الاساسية لذا اوجب القانون السالف الذكر على الوكالات السياحية اعلام السائح بشروط العقد وبنوده اثناء الابرام وفي مرحلة تنفيذه No two people disagree that the tourism contract is of great importance as it is the legal framework for organizing the relationship between tourism agencies and tourists, and this contract has been given great interest by the Algerian legislator, as it was organized within the framework of Law No. 99/06 of 4/4/1999 that includes The rules governing the activity of tourism and travel agencies, and that this contract requires an accurate description of the services provided to a tourist as a consumer, which requires that he be informed of all the details of the contract and the obligations associated with it and considering that adherence to the flags in the tourism contract is one of its basic requirements. The terms and conditions of the contract during the conclusion and the stage of its implementation.Summary:

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية:العقد السياحي، الوكالة السياحية، السائح، المستهلك، الإعلام، الخدمات السياحية،المستهلك السائح Keywords: tourist contract, tourist agency, tourist, consumer, media, tourism services, tourist consumer.