Revue d'ECONOMIE et de MANAGEMENT
Volume 19, Numéro 2, Pages 29-48
2020-12-26

-من طرف الزبون - دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر فرع بشار Adsl تقييم جودة خدمة الأنترنت

الكاتب : تومي سمية . حاج سليمان خرواع هند .

الملخص

تهدف هذه الدراسة لمعرفة اتجاهات زبائن اتصالات الجزائر نحو جودة خدمة الانترنت ADSL المقدمة لهم من خلال التركيز بصفة أساسية على دراسة ردود افعالهم اتجاهها وتقييمهم لها من حيث الأبعاد (الملموسية الاعتمادية، الاستجابة التعاطف، الأمان، جودة الشبكة). استخدمت الدراسة المنهجين الوصفي والاستطلاعي من خلال استقصاء رأي 140 زبون لمؤسسة اتصالات الجزائر فرع بشار. تبين من خلال هذه الدراسة إلى أن زبائن اتصالات الجزائر يقيمون جودة خدمة الانترنت المقدمة لهم تقييما حياديا بدرجة موافقة متوسطة، وأن هناك تباين في تقييمهم للأداء الفعلي لخدمة الانترنت المقدمة. Abstract: This study aims to find out the customers Algeria Telecom attitude towards the quality of internet ADSL service provided to them by focus mainly on studying their reactions towards them and evaluating them in terms of dimensions (tangibility, reliability, response, empathy, safety, network quality). The study used the descriptive and exploratory approaches through a survey of 140 customers of the Algerian Telecom, Béchar Section. It was found through this study, that Algeria Telecom customers evaluate the quality of the internet service provided to them neutrally, with a medium degree of approval, and that there is a difference in their evaluation of the actual performance of the internet service provided..

الكلمات المفتاحية

الخدمة ; الجودة ; الانترنت ; الزبون ; اتصالات الجزائر