مجلة الابداع الرياضي
Volume 11, Numéro 5, Pages 417-435
2020-12-22

تمثلات الفاعلون التربويون للتربية البدنية للمرحلة الابتدائية وعلاقته بالإصلاح التربوي في الجزائر

الكاتب : محديد كهينة . بلمختار محمد رضا . براهيمي ام السعود .

الملخص

اتخذت وزارة التربية والتعليم من التربية البدنية إحدى أولوياتها حيث أدرجت في الأنشطة المدرسية, لذا تعتبر التربية البدنية مادة إلزامية تدخل في المناهج الدراسية لكل مرحلة من مراحل التعليم حيث يحضر الفتيان والفتيات سويا صفوف الرياضة، لكن الملاحظ ان تمثلات الفاعلين التربويين لهذه المادة مختلف مع المناشير التي توجبها فجل الفاعلين يهملون هذه المادة ويعوضونها يالمواد الدراسية الاخرى لذا جاءت هذه الدراسة لتحديد أهمية التربية البدنية، ومعرفة واقع ممارسة هذه المادة في المدرسة الابتدائية.- The Ministry of Education has decided from physical education one of its priorities as it has been included in school activities, so physical education is considered a mandatory subject that enters the curricula for each stage of education where boys and girls attend classes together in sports, but it is noticeable that the representations of the educational actors of this article are different with the prisms that It was required by the majority of actors neglecting this subject and replacing it with other school subjects So this study came to determine the importance of physical education, and to know the reality of practicing this subject in primary school

الكلمات المفتاحية

التربية البدنية , المدرسة الابتدائية, الثملات الاجتماعية, الفاعلون التربويون