مجلة الابداع الرياضي
Volume 11, Numéro 5, Pages 64-80
2020-12-22

دور أستاذ التربية البدنية في تنمية بعض القيم الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظرهم .

الكاتب : هزلون احمد . ربوح عبد القادر جلال .

الملخص

الملخص : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الدور الذي يلعبه استاذ التربية البدنية والرياضية في تنمية بعض القيم الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية من وجه نظرهم ،حيث اختار الباحث ثلاث فرضيات مبدئية لهاته الدراسة شملت ثلاث أبعاد (الجنس ،مكان الاقامة ،التخصص ) و من خلال النتائج المتوصل اليها ومن خلال تحقق الفرضيات ، استنتج الباحث ان لأستاذ التربية البدنية والرياضية دور ايجابي وفعال وهم في تنمية مختلف القيم الاجتماعية لدى تلاميذ المرحل الثانوية من وجهة نظر التلاميذ وأفراد العينة التي تمت عليها الدراسة والمقدرة ب (80) تلميذ - الكلمات المفتاحية : أستاذ التربية البدنية - القيم - المراهقة - القيم الاجتماعية Abstract : This study aimed to identify the role that a physical and sports education professor plays in developing some social values for secondary school pupils from their point of view, as the researcher chose three initial hypotheses for these studies that included three . dimensions (gender, place of residence, specialization And through the results reached and through the verification of the proposed hypotheses of the study to solve the problem posed, which is the subject of our study, the researcher concluded that the physical and sports education professor has a positive and effective role and they are in developing the various social values of the secondary stage pupils from the viewpoint of the pupils and members of the sample that was . studied And the estimated capacity is (80) students

الكلمات المفتاحية

استاذ التربية البدنية ; القيم ; القيم الاجتماعية ; المراهقة