آفاق سينمائية
Volume 7, Numéro 2, Pages 341-357
2020-12-15

القيم السوسيو-ثقافية في الإشهار التلفزيوني الجزائري –دراسة في الأنساق- The Socio-cultural Values In The Algerian Advertising Of Television –study Of System-

الكاتب : بوعزة مختار . منصور كريمة .

الملخص

ملخص: يتشكل الخطاب الإشهاري التلفزيوني من رسالتين أساسيتين تتمثلان في: الرسالة الألسنية، والرسالة الأيقونية البصرية، فهو يعد أحد أشكال الصناعة الثقافية، لما يحمله من تمثلات ثقافية وقيم إجتماعية، يسعى المعلن إلى غرسها من خلال استراتيجية مدروسة لبناء المعاني المقصود تمريرها للمتلقي، ولن يكون ذلك ممكنا لا باحترام الهابيتوس الخاص بالمتلقي. Abstract: The discoure of television advertismont compsed of two lettres whichare: linguistic lettre and visual icongraphy letter. It is one of the cultural industry forms, because it carries cultural representations and social values, which the advertiser seeks to instill a studied strategy to build the meanings, intended for the reciever, this will not be easy respecting reciever’s habitos.

الكلمات المفتاحية

الإشهار التلفزيوني ; القيم ; الرسالة الألسنية ; التمثلات الثقافية ; الهابيتوس