آفاق سينمائية
Volume 7, Numéro 2, Pages 110-128
2020-12-15

التناول السينماتوغرافي للخطاب الاثنوغرافي خلال فيلم" كناوة-موسيقى العبيد" Cinematography Of Ethnographic Discourse "during The Movie "gnaoua - Music Of Slaves

الكاتب : هلال إيمان . شرقي نورية .

الملخص

شكلت الحاجة لاكتشاف الظواهر الانثربوثقافية مفصلا بارزا في النظرية الإبستمولوجية المحدثة، وبالخصوص ذات الاهتمامات الإنسانية العميقة سواء أكانت احتياجا علميا أم لأغراض نفعية أخرى موضوعية أو ذاتية، ومن هذه الاحتياجات العلمية التي درست المظاهر الإنسانية وسبرت أغوارها، الأنثروبولوجيا البصرية بوصفها علما يعني بالجماعات الإنسانية، لاسيما تلك التي توصف أنها بدائية، أو لا مدنية مقارنة بتلك المجتمعات المتحضرة، ولم يقتصر الأمر عند التقصي والتشبث والتدوين الشفاهي، أو الاتكاء على الجانب النظري المجرد بل تعدى الأمر ذلك المستوى ليدخل في نطاق ما بات يعرف بالأفلام الأثنوغرافية. The need to discover anthropic phenomena has been an important detail in the updated epistemological theory, especially with deep human concerns, whether it be a scientific need or for other objective or subjective purposes. Which are described as primitive, or non-civil in relation to these civilized societies, and not only the investigation, the attachment, the verbal notation or the inclination of the abstract theoretical side, but rather have exceeded this level to enter the field of what became known ethnographic films.

الكلمات المفتاحية

الانثربولوجيا البصرية ; السينما ; المتلقي ; الطقوس ; الاحتفالية