مجلة العلوم الاجتماعية
Volume 5, Numéro 2, Pages 59-65
2011-07-01
الكاتب : سماعيلي يامنة . بعلي مصطفى .
تحاول هذه المداخلة أن تبين الرياضيات كلغة، كما تقدم إطاراً لفهم الممارسات اللغوية في الرياضيات المدرسية، وتعتبر هذه المداخلة الرياضيات ممارسة اجتماعية يستعمل فيها كل من المعلم والمتعلم اللغة كمصدر لبناء معان رياضية، كما تقترح أساليب عدة يمكن من خلالها تفعيل اللغة من أجل تحقيق تعلم أفضل للرضيات.
الرياضيات، اللغة. نوافذ المعرفة
بهرام أمينة
.
شريفي علي
.
ص 363-380.
علاء الدين يوسفي
.
ص 830-845.
خنفري إلهام
.
حسيني محمد أوبلقاسم
.
ص 281-307.
لحسن عبد الله باشيوة
.
سفيان عبيدات
.
عبد الله أزهري أحمد
.
حسن بزور
.
ص 121-147.