مجلة العلوم الاجتماعية
Volume 5, Numéro 2, Pages 09-21
2011-07-01

دور تكامل فروع العلوم الدقيقة في تحصيل طلابها لمفاهيم بنية المادة

الكاتب : تيس سيد علي .

الملخص

يعد هذا العمل مساهمة متواضعة لمساعدة المنشغلين والقائمين بعمليات تطوير النظام التربوي وتجديده، فهو يمرض تحليلا لبعض مسائل مناهج تعليم العلوم على المستوى العالمي مع التعرض لبعض خصوصيات المنهاج الجزائر لتدريس الكيمياء، ويقدم نتائج دراسات ميدانية لتقويم تعليم العلوم في المرحلتين ما قبل الجامعية (التعليم العام) والجامعية بالجزائر وذلك لما للمرحلة الأولى من تأثير على المرحلة الثانية.

الكلمات المفتاحية

التكامل، العلوم الدقيقة، المفاهيم، الكمياء