مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 3, Numéro 2, Pages 732-753

ممارسة معلمي المرحلة الابتدائية للتقويم في ضوء المقاربة بالكفاءات من وجهة نظر المفتشين التربويين

الكاتب : بوعيشة نورة . بن عمارة سمية .

الملخص

تشهد المنظومة التربوية منذ سنة 2003 ، إصلاحات تربوية شاملة في كل الأطوار التعليمية ،وتقوم هذه الإصلاحات على تبني مقاربة علمية جديدة تهتم بالأداء والإنجاز، وتتمثل هذه المقاربة في : "مقاربة التدريس بالكفاءات" التي ترتكز على منطق التعلم دون التعليم ، ويعتبر التلميذ محور العملية التربوية وتعد التحديات التي واجهت المنظومة التربوية في الجزائر عاملاً مهمًا في ضرورة الإصلاح

الكلمات المفتاحية

معلمي المرحلة الابتدائية - التقويم - المقاربة بالكفاءات