مجلة العلوم الاجتماعية
Volume 4, Numéro 2, Pages 68-95
2010-07-01

واقع تدريس الرياضيات بطريقة حل المشكلات في المدرسة الابتدائية وفق المقاربة بالكفاءات

الكاتب : كتفي عزوز . سلطاني النذير .

الملخص

نحاول من خلال دراستنا إلى استطلاع آراء معلمي التعليم الابتدائي حول الطريقة المتبناة في الإصلاحات الجديدة بغرض التعرف على واقع طريقة الوضعية / الإشكالية في تعليم مادة الرياضيات وما تهدف إليه هذه الطريقة في نظر المعلمين، وما مدى استيعاب المعلم لهذه الطريقة وفاعليتها في العملية التعليمية / التعلمية، ويتمثل التساؤل العام للدراية فيما يلي: - ما هي واقع تدريس الرياضيات بطريقة "حل المشكلات" في المدرسة الابتدائية وفق المقاربة بالكفاءات؟

الكلمات المفتاحية

الرياضيات، طريقة حل المشكلات. المقاربة بالكفاءات