مجلة العلوم الاجتماعية
Volume 4, Numéro 2, Pages 01-21
2010-07-01

فاعلية استخدام التعلم التعاوني في إتقان تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي للمهارات الحسابية الأربعة لدى عينة من المؤسسات التربوية بمدينة ورقلة

الكاتب : عمومن رمضان . عون علي .

الملخص

يعتبر التعليم التعاوني من أهم الأساليب والمهارات التي يستخدمها المعلم في العملية التعليمية بهدف تلقين المهارات الحسابية لتلاميذ السنة الرابعة ابتدائي، ونهدف من خلال دراستنا إلى معرفة الفروق في متوسط المجموعة التجريبية بين الاختبار القبلي والبعدي للمهارات الحسابية الأربع بالإضافة إلى معرفة الفروق في متوسط المجموعة التجريبية في الاختبار البعدي بإختلاف أبعاد المهارات الحسابية الأربع (الجمع، الطرح، الضرب، القسمة).

الكلمات المفتاحية

التعلم، التعلم التعاوني، المهارات الحسابية الأربعة