مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 3, Numéro 2, Pages 499-518
2011-01-17

تقويم وضعية بناء التعلمات على ضوء مقاربة الكفايات

الكاتب : دامخـي ليلى .

الملخص

لم تعد البيداغوجيا التقليدية المتمركزة حول تبليغ المعرفة وما يقترن بها من أساليب التطبيع الاجتماعي النموذج الأنسب لمواجهة التحديات الحالية التي فرضتها الحداثة ، لأن المنافسة أصبحت على أشدها بين دول العالم لتحقيق الريادة التي لم تعد تتناسب طرديا مع ما تملكه المجتمعات من موارد طبيعية . بل بما تملكه من رؤوس أموال بشرية تكون قادرة على ربح رهان المنافسة .

الكلمات المفتاحية

تقويم وضعية بناء التعلمات - مقاربة الكفايات