مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 3, Numéro 2, Pages 483-498
2011-01-17
الكاتب : بوكرمة فاطمة الزهراء . دحدي إسماعيل .
تهدف إصلاحات الأنظمة التعليمية إلى تحديث مقاصد وغايات التعلم لجعلها أكثر انسجاما مع حاجات الأفراد والمجتمع. دلك لتحقيق تكوين وتعليم الأجيال المتمدرسة وتثقيفهم بشكل أنجع. وحتى تصبح المدرسة أكثر نفعا ونجاعة، وتستجيب لمتطلبات العصر بالنسبة للفرد المتعلم، أصبح لزاما عليها أن تهتم بتكوينه ومنحه القدرات والمهارات التي تسمح له فعلا أن يكون كفء. دلك ليتمكن من القيام بمهام تنفعه وتنفع المجتمع مستقبلا.
تنمية الكفاءات -التعلم
قماري محمد
.
بن خالد عبدالكريم
.
ص 252-274.
بن عزوزي ابراهيم
.
بوقريرس فريد
.
ص 370-407.
زهدور كوثر
.
فنينخ عبد القادر
.
ص 177-195.