مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 3, Numéro 2, Pages 483-498

تنمية الكفاءات وفق وضعيات التعلم (وضعية مشكل، وضعية إدماج، وضعية التقويم)

الكاتب : بوكرمة فاطمة الزهراء . دحدي إسماعيل .

الملخص

تهدف إصلاحات الأنظمة التعليمية إلى تحديث مقاصد وغايات التعلم لجعلها أكثر انسجاما مع حاجات الأفراد والمجتمع. دلك لتحقيق تكوين وتعليم الأجيال المتمدرسة وتثقيفهم بشكل أنجع. وحتى تصبح المدرسة أكثر نفعا ونجاعة، وتستجيب لمتطلبات العصر بالنسبة للفرد المتعلم، أصبح لزاما عليها أن تهتم بتكوينه ومنحه القدرات والمهارات التي تسمح له فعلا أن يكون كفء. دلك ليتمكن من القيام بمهام تنفعه وتنفع المجتمع مستقبلا.

الكلمات المفتاحية

تنمية الكفاءات -التعلم