مجلة العلوم الاجتماعية
Volume 4, Numéro 1, Pages 52-60
2010-01-01
الكاتب : بركو مزوز . بوفولة بوخميس .
تهتم هذه الدراسة باستجلاء كيفية اكتساب الطفل للأعداد وكيف تؤثر الثقافة في هذا الاكتساب، يرى الكثير من العلماء أن العدد لا يتميز فقط بمكوناته المنطقية وإنما هناك أيضا خصائص ثقافية. ومن أشهر الباحثين في هذا المجال نجد: كاران فوسون وجاكلين بيدو، وجورج أفواهو يورق وايمان والفييه هودي، وكاران وأين. سنحاول عرض مختلف الدراسات والتجارب التي حاولت إظهار أثر الثقافة في اكتساب وتعلم الأعداد، جاصة تجربة يورق واسمان Jurg wassman.
العدد، الطفل. المحيط الثقافي، التعلم
سي موسى عبدالله
.
ص 84-98.
بلبروات بن عتو
.
ص 0-0.