مجلة العلوم الاجتماعية
Volume 4, Numéro 1, Pages 52-60
2010-01-01

دراسة تعلم العدد عن الكفل وأثر المحيط الثقافي في هذا التعلم

الكاتب : بركو مزوز . بوفولة بوخميس .

الملخص

تهتم هذه الدراسة باستجلاء كيفية اكتساب الطفل للأعداد وكيف تؤثر الثقافة في هذا الاكتساب، يرى الكثير من العلماء أن العدد لا يتميز فقط بمكوناته المنطقية وإنما هناك أيضا خصائص ثقافية. ومن أشهر الباحثين في هذا المجال نجد: كاران فوسون وجاكلين بيدو، وجورج أفواهو يورق وايمان والفييه هودي، وكاران وأين. سنحاول عرض مختلف الدراسات والتجارب التي حاولت إظهار أثر الثقافة في اكتساب وتعلم الأعداد، جاصة تجربة يورق واسمان Jurg wassman.

الكلمات المفتاحية

العدد، الطفل. المحيط الثقافي، التعلم