مجلة النص
Volume 7, Numéro 2, Pages 392-403
2020-12-14

ذوي الاحتياجات الخاصة والاندماج في المدارس في الأسكندنافية

الكاتب : الطائي ليث عبد الغني .

الملخص

أن القوانين في اسكندنافيا تساعد العاملين والتربويين بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة أن يقوموا في اتاحة الفرصة للأفراد المصابين بمشكلات في الأداء الوظيفي فرصة التعلم من خلال الدروس العملية والفنية والحصول على النتائج الاكثر فعالية في تعزيز قدرة ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز النشاط الدماغي المعبرعنه شفوياً أو تحريرياً أو حركياً. حسب ما أكدت عليه القوانين والدراسات الحديثة التي اشرنا لها.

الكلمات المفتاحية

ي الاحتياجات الخاصة ; الإندماج في المدارس ; اسكندنافيا